"تايغر غلوبال" تخطط للانضمام إلى جولة تمويل "أوبن إيه أي" التي تستهدف رفع قيمتها إلى 150 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تخطط شركة "Tiger Global" للانضمام إلى جولة التمويل الجديدة الصاخبة لشركة "OpenAI"، والتي ستقدر قيمة شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة بأكثر من 150 مليار دولار، وفقاً لمصادر مطلعة على الوضع.

تقود جولة التمويل شركة "Thrive Capital"، والتي تخطط لاستثمار مليار دولار، وتفيد التقارير بأن شركات "Microsoft" و"Nvidia" و "Apple" تجري محادثات للانضمام إلى هذه الجولة أيضاً، بحسب شبكة "CNBC".

وكانت مجلة"The Information" أول من أشار إلى مشاركة "Tiger Global" المخطط لها.

تزايد قيمة OpenAI

في وقت سابق من هذا العام، تم تقييم "OpenAI" بنحو 80 مليار دولار، بعد أن كانت تبلغ 29 مليار دولار في العام السابق. 

ووفقاً للتقارير، تجاوزت الإيرادات السنوية للشركة 2 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام.

شهدت الشركة زخماً في النمو في أواخر عام 2022 بعد إطلاق الشركة لروبوت الدردشة ChatGPT، واستمر هذا الزخم مع ظهور منتجات جديدة من OpenAI للشركات، والتوسع في مجال الصور ومقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. 

ووفقاً لـ"OpenAI"، ضاعفت الشركة عدد مستخدميها النشطين أسبوعياً من أواخر العام الماضي ليصل إلى 200 مليون مستخدم.

تأتي هذه الأخبار بعد يوم واحد من إطلاق "OpenAI" لنموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي "o1"، وهو نموذج مخصص للتفكير وحل المشكلات المعقدة. كما جاء هذا الخبر بعد مشاركة سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، مع قادة من شركات Anthropic وNvidia وMicrosoft وGoogle وAmazonوعدد من شركات الطاقة والمرافق الأميركية في البيت الأبيض لمناقشة مستقبل البنية التحتية للطاقة المستخدمة في مجال الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: هوانغ: إنفيديا تشهد طلباً قوياً على "بلاكويل" والذكاء الاصطناعي يحتاج جهود القطاعين العام والخاص

ووفقاً لمصادر مطلعة على الاجتماع، ناقشت المجموعة إمكانية التعاون بين القطاعين العام والخاص لمواجهة تحديات استهلاك الطاقة في مجال الذكاء الاصطناعي وسعة مراكز البيانات وصناعة الرقائق الإلكترونية وسعة الشبكة الكهربائية.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة